TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تشهد 17 ألف مبايعة عقارية بـ55.5 مليار درهم خلال يوليو

دبي تشهد 17 ألف مبايعة عقارية بـ55.5 مليار درهم خلال يوليو
دبي

دبي ـ مباشر: شهد سوق دبي العقاري أداءً قياسياً خلال شهر يوليو الماضي من خلال تسجيل 17 ألف مبايعة بقيمة 55.5 مليار درهم.

واستحوذت 10 مناطق على ما نسبته 51 بالمائة من إجمالي المبايعات، منها البرشاء جنوب الرابعة، والخليج التجاري، ومرسى دبي، وجبل على الأولى، ووادي الصفا، والثنية الخامسة، وفق بيانات حديثة صادرة عن بوابة "بروبرتي فايندر" للتكنولوجيا العقارية.

وسجل سوق العقارات الجاهزة في يوليو 2024 أعلى مستويات من حيث حجم وقيمة المبايعات على الإطلاق، وذلك بواقع 8400 معاملة، مقارنة بـ6606 معاملات في مايو 2024، بزيادة بنسبة 27 بالمائة.

أما سوق العقارات الجاهزة من حيث القيمة فقد سجل معاملات وصلت قيمتها إلى 36 مليار درهم، متجاوزاً أعلى مستوى تم تسجيله في يونيو 2024 بزيادة قدرها 23 بالمائة.

وحقق سوق البيع على الخارطة من حيث القيمة معاملات زيادة بنسبة 77 بالمائة على أساس سنوي، مسجلاً 9300 معاملة.

وارتفعت قيمة المعاملات على نحو ملحوظ مسجلة 54 بالمائة على أساس سنوي محققة 19.4 مليار درهم، مقارنة بـ12.6 مليار درهم في مايو 2023.

وبحسب البيانات، فإن 80% من المستأجرين بحثوا عن شقق سكنية، بينما اهتم 20 بالمائة باستئجار الفلل أو المنازل المستقلة، بينما فضل 60 بالمائة من الباحثين عن الشقق استئجار العقارات المفروشة، واتجه 38 بالمائة إلى الوحدات غير المفروشة.

وضمت قائمة أهم المناطق التي استقطبت اهتمام مستأجري الشقق: دبي مارينا وقرية جميرا الدائرية ووسط مدينة دبي والخليج التجاري وديرة.

واستقطبت منطقة جميرا ودبي هيلز استيت وأكويا داماك هيلز وأم سقيم اهتمام الباحثين عن استئجار فلل أو منازل مستقلة "تاون هاوس".

وأظهر التقرير أن 59 بالمائة من الراغبين في التملك بحثوا عن شقق سكنية، بينما فضل 41 بالمائة شراء الفلل أو المنازل المستقلة "تاون هاوس".

وضمت قائمة المناطق الأكثر اهتماماً من قِبل الراغبين بالتملك: دبي مارينا، وسط مدينة دبي، قرية جميرا الدائرية، الخليج التجاري ونخلة جميرا.

بينما ضمت قائمة المناطق الأكثر رغبة لامتلاك الفلل أو المنازل المستقلة فيها: دبي هيلز استيت، الفرجان، نخلة جميرا، أكويا من داماك.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

تصرفات عقارات دبي تحقق رقماً قياسياً وتتخطى نصف تريليون درهم خلال 2023